ماهو الم البواسير ؟

خل التفاح هو من اكثر العلاجات المتداولة حاليا و التي ينصح بها لتخفيف الم البواسير و اليوم ساقدم لكم تجربتي مع خل التفاح للبواسير و كيف يمكن ان تعالج الم البواسير بنفسك في المنزل بدون الذهاب الى الطبيب 
البواسير (HEM-uh-roids) ، وتسمى أيضًا باسور  ، هي أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي ، تشبه الدوالي. يمكن أن تتطور البواسير داخل المستقيم (البواسير الداخلية) أو تحت الجلد حول فتحة الشرج (البواسير الخارجية).
ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة بالغين يعانون من البواسير من وقت لآخر. البواسير لها عدد من الأسباب ، ولكن غالبًا ما يكون السبب غير معروف.
لحسن الحظ ، تتوفر خيارات فعالة لعلاج البواسير. يحصل الكثير من الناس على الراحة من العلاجات المنزلية وتغيير نمط الحياة
يمكن أن تكون البواسير داخلية أو خارجية. عندما يتدهور الباسور الداخلي (انتفاخات إلى الخارج) من خلال فتحة الشرج ، يمكن أن يجلب معه مخاطًا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التهيج ويسبب الحكة. يمكن أن يسبب خروج البراز المزيد من التهيج ويزيد من الحكة.
قد تكون قادرًا على تخفيف الحكة والمساعدة في التئام البواسير باستخدام العلاجات المنزلية. أثبت خل التفاح أنه علاج منزلي فعال لعدد من الحالات. ولكن هل يمكن أن تعمل على علاج البواسير؟ تابع القراءة لمعرفة تجربتي مع خل التفاح للبواسير وطرق علاج البواسير في المنزل

لماذا خل التفاح ؟

تجربتي مع خل التفاح للبواسير...تخلص من الم البواسير نهائيا
خل التفاح كان علاجًا شعبيًا لسنوات. في الآونة الأخيرة ، أصبح يحظى بشعبية متزايدة على الإنترنت كعلاج منزلي لأي شيء تقريبًا.
يتم تصنيعه عن طريق تخمير السكر من التفاح باستخدام عملية من خطوتين تحول السكريات إلى حمض أسيتيك. هذا هو العنصر النشط في الخل.
حمض الاسيتيك يساعد في عملية الانقباض. تقلص المواد القابضة الأنسجة العضوية ، مثل الجلد. كما ثبت أن لخل التفاح خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية.
يدعي المؤيدون أن خل التفاح قد يثبط الالتهاب أيضًا. لذلك ، من الناحية النظرية ، قد يخفف من تورم وتهيج البواسير.
 أن خل التفاح قد يكون علاجًا منزليًا مفيدًا لبعض الحالات ،دلك بتطبيقه مباشرة على جلدك كعلاج للبواسير – سواء كانت داخلية أو خارجية أو  التي تظهر بسبب الحمل يعتبر علاجا فعالا حسب  تجربتي مع خل التفاح للبواسير
حسب تجربتي مع خل التفاح لعلاج البواسير يمكنك تطبيق الاتي :
يمكن تخفيف خل التفاح مع الماء يقلل من خطر تهيج الجلد والحروق. قد يوفر بعض الراحة من حكة البواسير.
يمكنك تخفيف خل التفاح بالماء وتجميده في صينية مكعبات الثلج. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فقد تشعر بالبرودة و الانتعاش على بشرتك. قد يساعد في تقليل الألم والتورم والحكة ، حتى ولو بشكل مؤقت.
إذا كنت ترغب في تجربة خل التفاح على البواسير ، يمكنك أيضًا تجربة النقع في حمام خل التفاح الدافئ. فقط أضف كوبين من الخل إلى حوض ممتلئ بالماء الدافئ – وليس الساخن – وانقعه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. خذ حمامًا لشطف بشرتك عند الانتهاء
مكعبات خل التفاح: يمكنك تجميد خل التفاح المخفف في صينية ثلج وتطبيقه مباشرة على البواسير. ستتسبب تأثيرات التبريد في التخلص من الحكة والتورم وستوفر فوائد مضادة للبكتيريا أيضًا.
حمام خل التفاح الدافئ: أخذ حمام دافئ يريح دائمًا  المنطقة المؤلمة عن طريق التخلص من آلام تلك الأوردة الخانقة من البواسير. يمكنك إضافة كوبين من خل التفاح في حوض مليء بالماء الدافئ ونقع المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة لتجربة الراحة الفورية. خذ حمامًا بعد الانتهاء.
الدهن المباشر لتقليل التورم: يمكنك وضع خل التفاح مباشرةً عن طريق نقع كرة قطنية أو ورق تواليت فيه ثم وضعه فوق منطقة الشرج لمعالجة البواسير. كرر هذا 2-3 مرات في اليوم. سيؤدي ذلك إلى تقليل التورم.
شرب ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء: يمكنك شرب خل التفاح المخفف الممزوج بالماء لعلاج البواسير الداخلية.
فوائد خل التفاح حسب تجربتي مع خل التفاح لعلاج البواسير:
تساعد المواد القابضة الموجودة في حمض الأسيتيك على تقليص الأنسجة العضوية مثل الجلد ، لذلك يمكن أن تساعد في الحد من انتفاخ البواسير.
كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا والتي ستساعدك من خلال تخفيف الحكة والألم والالتهابات التي تسببها البواسير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *